لقد خضع البيع بالتجزئة إلى تحول كبير في الفترة الأخيرة، حيث اضطرت المتاجر المادية إلى التحرك عبر الإنترنت، وتغيرت عادات شراء المستهلكين بشكل كبير، وبالتالي، تسارع النمو في التجارة الإلكترونية بشكل كبير وملحوظ،وأصبح التجار الآن يبحثون عن الطرق التي تساعدهم في في زيادة المبيعات المتاجر الإلكترونية، كذلك يرغبون في استغلال كافة المواسم لزيادة مبيعات متاجرهم الإلكترونية، وفي هذه المقالة سنعرض لكم عدد من استراتيجيات زيادة المبيعات المتاجر الإلكترونية، ونوضح كيف يمكن استغلال المواسم لزيادة مبيعات متجرك الإلكتروني.

توحيد إدارة المخزون بين الفروع والمتجر الإلكتروني

إدارة المخزون بشكل فعال تساهم بشكل أساسي في تقليل تكاليف التشغيل، خاصة وأن إدارة المخزون توفر لك المال وتسمح لك بتلبية احتياجات عملائك، مما يتيح التحكم في التكاليف الناجحة للعمليات.

حيث أن معرفة ما لديك وما هو في مستودعاتك وكيفية إدارة سلسلة التوريد بشكل صحيح هو العمود الفقري للعمل، وهناك أهمية كبيرة لتوحيد إدارة المخزون بين الفروع والمتجر الإلكتروني.

فهذا الأمر سيمكنك من إجراء قرارات عمل ذكية ومبيعات وثيقة في الثقة، مما يمنحك معلومات في الوقت الفعلي عن ما تبيع جيدا وما ليس كذلك، وأيضاً ما هي العناصر التي لديها طلب كبير وما يجب تقليله لزيادة الأرباح.

كما أن توحيد إدارة المخزون بين الفروع والمتجر الإلكتروني سيسهم بشكل واضح في زيادة المبيعات المتاجر الإلكترونية، حيث سيمكنك من الفهم العميق لطلب العملاء على ما تبيعه، وبالتالي إدارة المخزون بشكل مناسب والتحكم فيه.

وهذا يعني زيادة المبيعات، فبمجرد فهم كيفية شراء عملائك، يمكنك البدء في إجراء خيارات شراء وتخزين ذكية، وكذلك الحصول على تقارير أكثر دقة حول عملك ومبيعاتك الفعلية.

من الاشياء الواجب توافرها لدى صاحب المتجر الالكتروني هي الفاتورة الالكترونية ونعرض لك في corporatestack تفاصيل مشروع الفاتورة الالكترونية من مصلحة الضرائب بوزارة المالية  

كيف تستغل المواسم لزيادة مبيعات متجرك الإلكتروني 

استراتيجيات زيادة المبيعات

التجارة الإلكترونية هي عمل متنامي يولد إنفاقا هائلا في جميع أنحاء العالم، ومع ذلك، فإن هذه الصناعة لديها صعودا وهبوطا، ويمكن للمبيعات الموسمية أن تكون مفيدة للغاية بالنسبة لشركات التجارة الإلكترونية.

وهناك أكثر من طريقة يمكنها أن تساعدك في التعامل مع المواسم واستغلالها لصالح متجرك الإلكتروني وزيادة مبيعات متجرك الإلكتروني، وفيما يلي بعض تلك الطرق:

  • عمل مسابقات وجوائز وسحب على المنتجات خلال فترة المواسم.
  • تقديم تخفيضات مناسبة خلال المواسم.
  • الشحن المجاني أو هدايا إضافية عند شراء كل قطعة.
  • عمل اعلانات وعروض ترويجية وسحوبات على جوائز ضخمة.

استراتيجيات زيادة المبيعات للمتاجر الإلكترونية

زيادة المبيعات عبر الإنترنت أو مبيعات المتاجر الإلكترونية هو الهدف الأساسي لعدد لا يحصى من الشركات، الكبيرة والصغيرة على حد سواء، فسواء كنت تدير نشاطًا تجاريًا للبيع بالتجزئة أو تعمل لصالح شركة عملاقة للتجارة الإلكترونية مثل Amazon، فإن زيادة المبيعات أمر هام. وايضا يجب عليك تضمين الكتالوج الرقمي داخل منصتك الالكترونية فهى تعمل على تنظيم المنتجات للعملاء وبالتالي ظهور منتجات متعلقة.

وفيما يلي أهم الاستراتيجيات التي ستساعدك في زيادة مبيعات متجرك الإلكتروني والتي يوصي بها عدد كبير من خبراء التسويق:

  1. خلق شعور بالإلحاح

يميل متسوقو التجارة الإلكترونية إلى إجراء بحث كبير قبل اتخاذ القرار، ومهمتك هي تزويدهم بالكثير من المعلومات، وذلك حتى لا يضطروا للذهاب إلى مكان آخر للإجابة على أسئلتهم، وبالتالي يصبح لديهم سببًا للشراء منك، هناك الكثير من الطرق الإبداعية للقيام بذلك، مثل:

  • الحزم والعروض الحصرية محدودة الوقت.
  • إظهار المخزون المتبقي.
  • تضمين هدية مع الشراء خلال إطار زمني محدد.
  • توضيح المواعيد النهائية للشحن (خاصة في أيام العطلات).

وهكذا، فعندما تمنح العملاء المحتملين سببًا وجيهًا لإكمال المعاملة أثناء تواجدهم على موقع الويب الخاص بك، ستزداد مبيعاتك. 

  1. تقديم خيارات منتجات أقل

إن تقديم المزيد من المنتجات هي وسيلة رائعة لزيادة المبيعات، ولكنها ليست بالضرورة، ففي الواقع، في كثير من الحالات، يمكن أن يؤدي مجموعة أكبر من الاختيار إلى التردد وبالتالي فقد عملية البيع بأكملها مما سيؤدي لتقليل المبيعات.

لذلك إذا كان لديك مجموعة واسعة من المنتجات، ففكر في هيكلة موقع الويب الخاص بك أو صفحات المنتج بطريقة تقدم للزوار خيارات قليلة من المنتجات للاختيار بينها قدر الإمكان.

مما سيقلل من احتمال أن يغرق الزائر في العشرات من المنتجات المختلفة، ويمكن تحقيق ذلك من خلال ترتيب منتجاتك في فئات ضيقة بشكل متزايد، أو يمكنك التركيز بشكل أكبر على منتجات فردية أقل.

وتذكر أنه المزيد من الخيارات التي تقدمها، على الأغلب ستؤدي لارتداد المشترين لمواقع أخرى للشراء منها.

  1. استخدام تقييمات ومراجعات العملاء لصالحك

يريد المتسوقون عبر الإنترنت معرفة تجارب الآخرين مع المنتجات التي تقدمها، فهم يتمكنون من معرفة مدى جودتها من خلالهم، وأفضل طريقة لإظهارها هي السماح للعملاء السعداء بعمل تقييمات ومراجعات للمنتجات التي اشتروها.

لذلك يمكنك استخدام عملائك لصالحك وذلك من خلال استخدام مراجعاتهم في الترويج لمنتجاتك والخدمات التي تقدمها وكذلك علامتك التجارية، وبشكل عام عدم وجود تعليقات العملاء على الإطلاق هو أكثر ضررا أكثر من وجود تعليقات سلبية عن منتجاتك.

  1. الترويج لمنتجاتك وخدماتك عبر البريد الإلكتروني

البريد الإلكتروني هو جزء لا يتجزأ من استراتيجية التسويق الخاصة بك، وهي من أفضل استراتيجيات زيادة مبيعات المتاجر الإلكترونية، ويمكنك اختيار إرسال النشرة الإخبارية الأسبوعية إلى كل مشترك.

ويمكنك تصنيف عملائك وفقاً للمنتجات التي اشتروها وإرسال النشرات المناسبة لهم ولاهتماماتهم، وذلك من خلال أن تسأل نفسك ما نوع المنتجات التي اشتروها منك؟ ما هي تفضيلاتهم عندما يتعلق الأمر بتلقي العروض الترويجية عبر البريد الإلكتروني منك؟

زيادة مبيعات متجرك الإلكتروني

استراتيجيات زيادة المبيعات

يمكن أن يساعدك CorporateStack CRM بشكل فعال في زيادة مبيعات متجرك الإلكتروني، حيث يوفر برنامج CorporateStack CRM لعملك حلاً قوياً لإدارة جميع جوانب عملك ويمتلك جميع استراتيجيات زيادة المبيعات.

وتشمل تلك المبيعات الخاصة بك والفواتير، وكذلك مجموعات الدفع لزيادة العائد على الاستثمار وعائداتك، وذلك من خلال الإدارة الفعالة لعمليات المبيعات المعقدة الخاصة بك.

بجانب مراقبة كل جانب من دورة المبيعات الخاصة بك، مما سيمكنك من الحصول على رؤى إحصائية مع لوحات معلومات تفاعلية وتتبع التفاصيل الصغيرة التي تهدف إلى توليد المزيد من الإيرادات، وفيما يلي أهم الخدمات التي يمكن أن يوفرها لك:

  • الإدارة القيادية.
  • إدارة الفرصة.
  • العملاء وجهات الاتصال.
  • لوحات المعلومات التفاعلية.
  • إنشاء وتنقيح وإرسال الاقتباسات.
  • فرق مبيعات متعددة.
  • مسجل النشاط.
  • نظرة عامة شهرية أو أسبوعية.
  • أوامر المبيعات والفواتير.
  • إدارة المشاريع المتقدمة.
  • إدارة البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة الحملات التسويقية.